منوبة: إعتصم لـ9 أيام فوق هوائي إتصالات بطول 35 مترا.. فك إعتصام عامل حضيرة

منوبة: إعتصم لـ9 أيام فوق هوائي إتصالات بطول 35 مترا.. فك إعتصام عامل حضيرة

بعد تسعة ايام من اعتصام عامل الحضيرة بالفلاحة سالم الهذلي (54 عاما) معتليا هوائي اتصالات يفوق ارتفاعه 35 مترا بمنطقة الشويقي من معتمدية طبربة، تمّ ظهر اليوم الاربعاء 29 أوت 2018، فك الاعتصام وإسعافه بعد عملية إنزال ناجحة قام بها اعوان الحماية المدينة في منوبة.

كان ذلك بعد تحول والي منوبة احمد السماوي مرفوقا بكاتب عام الولاية ومعتمد طبربة الى المنطقة وتفاوضه مع العامل المحتج حيث تم اقناعه بالنزول والتعهّد بمساعدته والنظر في مختلف مطالبه، وتم التنقل الى المسكن الذي ورثه عن والده حيث عاين الوضعية المزرية لمنزل الورثة والذي لا يتسع للجميع وهو في حالة مهترئة.
ونقل العامل بعد إنزاله من الهوائي إلى المستشفى المحلي بطبربة اين تم اجراء الفحوصات اللازمة له وإسعافه بعد تعكر صحته نتيجة لفحات الشمس.

وتمثلت مطالب العامل المعتصم في تمكينه من مسكن اجتماعي وعدم حرمانه من المسكن التابع لوزارة الفلاحة والذي مكّنته منه ولاية منوبة منذ 2007 لانتشاله حينها من السكن بمقبرة المنطقة لسنوات .
وطالب مصالح المندوبية الجهوية للفلاحة في التراجع عن قرار الإخلاء الى حين تمكينه من سكن اجتماعي مع ضمان حق والده المتوفي بتعاضدية هنشير الشويقي التي حلت في 1990 بعد أن تنكّرت له الهياكل المعنية ولم تمكنه من قطعة أرض كتعويض كما لم يلتزم المستمثر بتشغيله في الضيعة كبديل عن والده .

*صورة توضيحية