منع التونسيات من السفر إلى الإمارات...وزير الخارجية الإماراتي يعلّق!

منع التونسيات من السفر إلى الإمارات...وزير الخارجية الإماراتي يعلّق!

أكد وزير الخارجية الإماراتي محمد أنور قرقاش، تعليقا على منع بلاده التونسيات من السفر عبر خطوطها الجوية أو مطاراتها منها وإليها ، أن الإمارات تواصلت مع السلطات التونسية حول معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية.

وأشار قرقاش في تدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الأحد 24 ديسمبر 2017، أن بلاده تفتخر بتجربتها في تمكين المرأة التونسية من السفر إليها معربا عن تقديره وإحترامه للمرأة التونسية.

وثمن الوزير الاماراتي التجربة الرائدة للمرأة التونسية وإعتبرها 'صِمَام الأمان'، داعيا إلى ضرورة تفادي محاولات التأويل والمغالطة، وفق تعبيره.

وللإشارة فقد منعت شركة الطيران الامارتية، الجمعة بمطار تونس قرطاج الدولي، عددا كبيرا من التونسيات من السفر على متن طائرتها المتوجهة الى دبي دون الافصاح عن سبب ذلك.

ونشرت الناشطة الحقوقيّة مهى الجويني، صباح امس السبت 23 ديسمبر 2017 فيديو على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، أكّدت من خلاله أنّه تمّ منعها من السفر في مطار رفيق الحريري ببيروت على متن رحلة تابعة لخطوط الاتحاد الإماراتيّة كانت متّجهة إلى الصين عبر أبو ظبي.

ومن جهته أكد المواطن التونسي هيثم المصمودي ، امس ، أنه تم منعه من مغادرة مطار أبو ظبي الدولي رفقة زوجته دون تبرير واضح من السلطات المسؤولة.

كما أصدرت جمعيات ومنظمات حقوقية تونسية بيانا مشتركا، دعت فيه الحكومة التونسية إلى اتخاذ موقف صارم تجاه منع التونسيات من السفر عبر شركة الخطوط الإماراتية للطيران.