منصة مجانية للدروس الخصوصية باشراف مربين متطوعين

منصة مجانية للدروس الخصوصية باشراف مربين متطوعين

اكد الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل انور بن قدور المكلف بالدراسات والتوثيق، اليوم السبت 1 سبتمبر 2018، خلال حضوره ندوة نظمها الاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان، تحت عنوان "تقييم نتائج الامتحانات الوطنية بالجهة"، ان الاتحاد بصدد اعداد منصة مجانية للدروس الخصوصية يشرف عليها معلمون و اساتذة متطوعون.

و أضاف بن قدور، ان هذه المنصة ستكون مخصصة لتلاميذ الابتدائي والاعدادي الثانوي وهي في طور البحث عن التمويلات الضرورية.
ومن جهة اخرى اكد ان العديد من المؤسسات العمومية تعاني من مشاكل اقتصادية، داعيا الحكومة والمجموعة الوطنية الى التدخل من اجل انقاذ هذه المؤسسات والنهوض بها للمحافظة على ديمومتها وتشغيليتها والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمواطنين.
وفي المقابل لاحظ عدم وجود اي"برنامج واضح للحكومة لاصلاح هذه المؤسسات او اعادة هيكلتها"، مشيرا الى ان الاتحاد العام التونسي "سيتصدى لكل محاولات غلق هذه المؤسسات او التفويت فيها في اطار المحافظة على مكاسب الشعب التونسي"، على حد تعبيره
وأعرب في سياق متصل بعملية اقالة وزير الطاقة وعدد من المسؤولين على خلفية ملف فساد ، عن استغرابه من حل الوزارة، قائلا ان عملية اقالة الوزير تعد "تشويها" ما لم يتم فتح تحقيق واحالة الملف على القضاء.
واكد ان الاتحاد العام التونسي للشغل يساند الحكومة في حربها على الفساد التي " كان من المفروض ان تنطلق هذه الحرب من مكافحة التهريب لكن الحكومة لم تفتح هذا الملف الى حد الان" بحسب قوله "