معز العاشوري يكشف ما حصل ليلة عرض مسرحية ''مولد النسيان''

 معز العاشوري يكشف ما حصل ليلة عرض مسرحية ''مولد النسيان''

قال المخرج المسرحي معز العاشوري لدى حضوره اليوم الإثنين 18 ديسمبر 2017 في برنامج ''صباح الخير Le Mag''، إنه تلقى بعض الإشارات قبل عرض مسرحية ''مولد النسيان'' بأنه سيتم التشويش على العرض، كما تم إتهام فريق العمل بالسرقة.

وأشار المخرج المسرحي إلى أن أحد المسؤولين من إدارة أيام قرطاج المسرحية كان على علم بكل ما يجري خارج قاعة العرض من شوشرة وبلبلة، لكنه سمح لهم بالقيام بما قاموا به م تهديد وتشويش وسب وثلب، مشددا على أنه لم يتم التدخل من قبل أي طرف من إدارة الأيام لإيقاف هذه التحركات.

وأكد ضيف ''صباح الخير Le Mag'' أنه تبين أن شخصين ممن أجروا معه تربص سابقا وكانوا مرشحين للمشاركة في التمثيل في هذه المسرحية، هما من قاما بهذا التشويش وأنه هناك أسماء معروفة قامت بتدعيمهم.

وشدد معز العاشوري على أنه ينزه قاعة الريوو ومديرها الحبيب بالهادي من كافة هذه المشاكل التي واجهها عرض المسرحية، مشيرا إلى أن إدارة أيام قرطاج المسرحية هي المسؤولة على تأمين العروض.

من جهة أخرى أفاد مخرج ''مولد النسيان'' بأن المسرحية كانت صعبة جدا، لكنه أصر على إستعمال تقنيات فرجوية وحاول تبسيط نص محمود المسعدي ليتمكن من إيصاله للجمهور.

وفيما يتعلق بالدورة التاسعة عشرة لمهرجان أيام قرطاج المسرحية، أكد العاشوري بأن حجب جائزة العمل المتاكمل في الإختتام، هو خير دليل على أن كافة الأعمال المقدمة لا ترتقي إلى مستوى المهرجان.