مصر: القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم ''داعش''

مصر: القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم ''داعش''

أفادت وزارة الدفاع المصرية في بيان لها اليوم الأحد 4 مارس 2018 أنه تم القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في إحدى محافظات الصعيد جنوب البلاد.

وقاد بلاغ لأحد المواطنين قوات الأمن إلى ضبط خمسة متهمين في أحد المنازل بمركز مغاغة، شمال محافظة المنيا، خلال عقدهم اجتماعًا للتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية.

وعثرت الجهات الأمنية بحوزة المتهمين على أسلحة متنوعة ونظارات ميدان وخطط تفصيلية لاستهداف مرافق أمنية وحكومية ومباني كنسية وشخصيات عسكرية وأمنية.

وكشفت التحقيقات الأولية مع أفراد الخلية أنهم نجحوا في الهروب من منطقة سيناء، مسرح العملية الشاملة 2018، والتوجه إلى محافظة الصعيد للتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية في القاهرة خلال الفترة المقبلة.

وأحال جهاز الأمن الوطني بمحافظة المنيا في صعيد مصر المتهمين الخمسة إلى نيابة أمن الدولة للتحقيق معهم في الاتهامات الموجهة إليهم.

و تجدر الإشارة إلى أن الجيش المصري أطلق عملية عسكرية شاملة قبل نحو شهر ونصف الشهر من الانتخابات الرئاسية، حاشدًا تشكيلات من القوات الجوية والبحرية داخل وخارج سيناء، معقل الفرع المصري لتنظيم داعش المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.