مشاهد مرعبة لأعنف إعصار يضرب اليابان منذ ربع قرن (فيديو)

مشاهد مرعبة لأعنف إعصار يضرب اليابان منذ ربع قرن (فيديو)

نشرت بعض وسائل الإعلام العالمية مقاطع فيديو مرعبة للخسائر التي تسبب فيها إعصار "جيبي"، أعنف الأعاصير التي ضربت اليابان مباشرة في السنوات الـ 25 الماضية.

وقتل شخصان وأصيب نحو 100 في أقوى إعصار يضرب اليابان، حيث تسببت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة في سقوط أسطح بعض البنايات وانقلاب شاحنات نقل، كما جرف ناقلة نفط راسية في خليج أوساكا.

وضرب الإعصار "جيبي" ترافقه رياح عاتية تصل سرعتها إلى 216 كلم/ساعة غرب البلاد،ما أدى إلى إلغاء كل الرحلات في مطار كانساي الذي قالت وسائل إعلام إن مدارجه وقبوه فاضت بمياه الأمواج التي سببها الاعصار، فيما تسبب الطقس السيئ في انقطاع الكهرباء وفوضى في قطاع النقل في كثير من أرجاء البلاد.

وقد أجبر العديد من السكان على مغادرة منازلهم في المناطق المعرضة للفيضانات أو من المحتمل أن يتأثروا بالانهيارات الطينية، وأوصت السلطات بأن نحو 1.2 مليون شخص يذهبون إلى الملاجئ وأن 16000 آخرين قد تم توفير المأوى لهم.

وأظهرت وتظهر اللقطات التليفزيونية الأشجار مقتلعة على الأرض، وواجهات المتاجر الممزقة، والأعمدة الملتوية، والشوارع المغمورة بالفيضانات، والشاحنات المنقلبة، والبحر الهائج بسبب قوة الرياح.

يشار إلى أن اليابان تشهد العديد من الأعاصير خلال فصل الصيف كل عام؛ لكن جيبي يعد أشد تلك الأعاصير؛ ما يعني أنه يتسبب في أضرار جسيمة.