مستشار ترامب السابق: النهضة مرتبطة بالإخوان وتنظّم معارضة لمبادرة الباجي قايد السبسي

مستشار ترامب السابق: النهضة مرتبطة بالإخوان وتنظّم معارضة لمبادرة الباجي قايد السبسي

قال وليد فارس المستشار السابق في السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب في الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمستشار بالكونغرس، إنّ حركة النهضة مرتبطة بالإخوان المسلمين، مشيرا إلى أنها تقوم بتنظيم معارضة وطنية لمبادرة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي حول المساواة في الميراث و مدنية الدولة.


كما قال وليد فارس، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل فايسبوك، إنّ حركة النهضة المرتبطة بتنظيم الإخوان المسلمين، تعتبر ما أعلن عنه الباجي قايد السبسي ''ضد المسلمين''.

يشار إلى أن رئيس مجلس شورى حركة النهضة، عبد الكريم الهاروني، كان قد قال يوم الإثنين 13 أوت الجاري، إن تونس دولة مدنية تحترم إرادة شعبها، معتبراً أن اقتراح رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي سنّ قانون للمساواة في الميراث بين الرجل والمرأة، هو تأويل للدستور.


وأكّد عبر الكريم الهاروني، خلال مقابلة أجراها مع قناة ''الميادين''، أنّ حركة النهضة لن توافق على كل ما هو مخالف للدستور وتعاليم الاسلام الثابتة، وفق قوله.

من جهته، قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري، أمس الثلاثاء، إنّ الحركة لا يمكنها أن تصادق على مادّة تشريعيّة مخالفة للدستور أو تمسّ من هويّة الشعب التونسي أوالمشاعر الدينيّة، مضيفا قوله 'إنّ الحركة ستظلّ وفيّة لمنتخبيها وأنّها ستظلّ متمسكة بالبرنامج الانتخابي الذي تمّ انتخابهم من أجله خلال الانتخابات التشريعية لسنة 2014'.