مستجدات المفاوضات الإجتماعية محور لقاء الطبوبي برئيس الجمهورية

مستجدات المفاوضات الإجتماعية محور لقاء الطبوبي برئيس الجمهورية

تناول لقاء رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الأربعاء 9 جانفي 2019، الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الوضع الاجتماعي العام بالبلاد ومستجدّات المفاوضات الاجتماعية في قطاع الوظيفة العمومية.

وتم خلال هذا اللقاء المنعقد ، بقصر قرطاج، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية، التأكيد على ضرورة تحمل جميع الأطراف مسؤولياتها لتجاوز الأزمة الراهنة.
وأفاد الطبوبي في تصريح إعلامي ، نشرته دارة الإعلام والاتصال برئاسة الجمهورية على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" ، أنه أطلع رئيس الجمهورية خلال هذا اللقاء الثاني معه في ظرف وجيز على آخر مستجدات المفاوضات الاجتماعية في قطاع الوظيفة العمومية والحصيلة التي تم التوصل إليها في هذا الخصوص.
وقال أن هذه الحصلية " لاترقى إلى تطلعات أعوان الوظيفة العمومية وبعيدة كل البعد عن الواقع الذي يجب أن يكون في هذا القطاع وفي المفاوضات الاجتماعية التي بلغت وضعا صعب للغاية " مؤكدا ضرورة أن تتحمل كل مؤسسات الدولة مسؤولياته لايجاد الحلول.
وأردف قائلا إن الاتحاد " قام بدوره في الموازنة بين الدور النضالي والتأطيري والاستعداد للتحركات الاجتماعية من أجل هذه القضية العادلة و دفع كل الاطراف على تحمل مسؤولياتها في ايجاد الحلول الناجعة والفاعلة".