مستثمر أجنبي يُطْلِقُ خطا بحريا تجاريا بين جرجيس وايطاليا

مستثمر أجنبي يُطْلِقُ خطا بحريا تجاريا بين جرجيس وايطاليا

يعتزم مجهّز سفينة إيطالي إطلاق خط بحري تجاري يربط الميناء التجاري بجرجيس (ولاية مدنين) بميناء "مارينا ديكاراري" الايطالي ويتوقّع أن ينطلق، في غضون شهر أكتوبر المقبل، برحلة أسبوعية بعد استيفاء بعض المسائل العالقة، وفق ماصرّح به هذا المجهز ايوان لومون، اليوم الاربعاء 12 سبتمبر 2018.

وأضاف هذا المستثمر انه يتوقع نجاحا لهذا الخط بفضل الإمكانيات الكبرى للميناء التجاري بجرجيس ولفرص التصدير الممكنة من الجنوب، مشيرا الى ان نشاط هذا الخط التجاري يتميز بسرعته اذ يتطلب سرعة في إنزال الحاويات والشحن دون مدة انتظار طويلة على الارصفة.

ومن جهته، قال مدير الميناء التجاري بجرجيس، كريم نويرة، إن "جلسة عقدت صباح اليوم مع هذا الناقل البحري وجلسة اخرى مساء هذا اليوم لتوفير أفضل الظروف لانطلاق هذا الخط التجاري الذي سيفتح افاقا واسعة امام الجهة وامام الجنوب التونسي والصحراء وبلدان شمال افريقيا".

وأضاف أنّ الميناء التجاري بجرجيس يشهد انطلاق عدة مشاريع لتطوير بنيته الاساسية ومنها مشروع إصلاح الارصفة التجارية بكلفة 4 فاصل 5 ملايين دينار ومشروع سينطلق الأسبوع المقبل يهم حماية الضفاف الجنوبية للمنطقة البترولية بكلفة 1 فاصل 6 مليون دينار، الى جانب الانطلاق قريبا في دراسة لتنمية الفضاء خارج الميناء من الجهة الشمالية، وذلك لدراسة إمكانية بعث مشروع لاصلاح السفن او مشروع للبواخر السياحية.