مركز أعمال صفاقس: إنجاز 93 مشروعا وتكوين 1286 باعثا شابا

مركز أعمال صفاقس: إنجاز 93 مشروعا وتكوين 1286 باعثا شابا

أوردت النشرية الإلكترونية الصادرة عن مركز أعمال صفاقس أن المركز توفق إلى تأمين 131 حصة ودورة ضمن برنامجه السنوي للتكوين والمرافقة بعنوان سنة 2015 إستفاد منها 1286 باعثا شابا، بالاضافة الى سلسلة من الخدمات الاخرى في مجال المرافقة التي تشمل مختلف مراحل إنجاز المشروع من الفكرة الى التجسيم الفعلي.

وقد تمخضت عن مختلف البرامج والاليات مجموعة هامة من المشاريع بلغ عددها 93 مشروعا بقيمة إستثمارية جملية ناهزت ال5ر8 مليون دينار، وبطاقة تشغيلية تصل الى 267 يد عاملة، علما وأن نحو ثلث المشاريع المنجزة (33 مشروع) لباعثات شابات.
وأفادت النشرية أن المركز تمكن من تنسيق 30 حصة مرافقة فردية للبحث عن فكرة مشروع أمنها خبراء مختصون في ريادة الاعمال وإستفاد منها 156 باعثا شابا. كما إستفاد 475 صاحب وصاحبة فكرة مشروع من 140 حصة إحاطة ومرافقة ودراسة مشاريع أمنها خبراء محاسبون وتمخضت عن إنجاز 79 مخطط أعمال كأحد أبرز شروط نجاح أي مشروع اقتصادي.
يذكر ان مركز الاعمال يمتلك شبكة من الخبراء ورجال الاعمال والمهنيين الذين يتولون تأطير ومرافقة الباعثين الشبان، يقدر عددهم بنحو 22 خبيرا ومكونا من إختصاصات مختلفة.
كما ينظم المركز ملتقيات وتظاهرات إقتصادية دورية للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة والمجالات الواعدة وربط الصلة بين الباعثين وهياكل المساندة والتمويل.