جرجيس: مسابقة وطنية لاختيار افضل الأفلام الترويجية لمشروع مركز تكنولوجيات الاتصال

جرجيس: مسابقة وطنية لاختيار افضل الأفلام الترويجية لمشروع مركز تكنولوجيات الاتصال

انتظمت اليوم، الخميس 30 أوت 2018، بجرجيس المسابقة الوطنية لاختيار أفضل ثلاثة أفلام ترويجية لمشروع مركز تكنولوجيات الاتصال والمعلومات، الذي سيتم احداثه داخل فضاء الانشطة الاقتصادية بالمدينة.

و أضاف الرئيس المدير العام مركز تكنولوجيات الاتصال والمعلومات بجرجيس شوقي فريعة، أنه يتم احداث هذا الهيكل في إطار الإجراءات التي اتخذها مجلس إدارة فضاء الانشطة الاقتصادية لمراجعة استراتيجيته للنهوض به الى جانب إعداد خطة تسويقية جديدة للفضاء وتحسين محيطه الداخلي والخارجي وإدراجه في البورصة.

وحسب فريعة فان مشروع المركز، الذي استوفى كل الدراسات الخاصة به ليكون جاهزا خلال صائفة 2019، يعد الاول من نوعه في افريقيا وهو يمتد على مساحة ألفي متر مربع فيما تقدر الاستثمارات المخصصة له ب2،200 مليون دينار ويوفر طاقة تشغيلية في حدود 400 موطن شغل لفائدة المهندسين والكفاءات الفنية في مجال المعلوماتية.
ووفق وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني، الذي اشرف على المسابقة الوطنية لاختيار أفضل الأفلام الترويجية، فان المركز سيجعل من فضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس بالنظر الى مخزونه العقاري وموقعه الاستراتيجي، مركزا تنمويا هاما بالجنوب الشرقي. واشار الى اعداد خطة استراتيجية للنهوض بالفضاء موجهة أساسا الى المشاريع الصناعية والتكنولوجية عبر إسناد تشجيعات خاصة للمستثمرين. وأضاف الوزير ان الخطة تستهدف خلال الفترة 2018 / 2020، احداث 25 مشروعا جديدا بطاقة تشغيلية تقدّر ب1300 موطن شغل.
يذكر ان عدد مواطن الشغل الحالية بفضاء الأنشطة الاقتصادية لا يتجاوز 262 موطن مقابل 2000 موطن شغل مبرمجة اضافة الى حجم الاستثمارات الهامة المرصودة له والمقدر ب20 مليون دينار لكن مردودية الفضاء بقيت دون المستويات المأمولة.
واعطى وزير الصناعة، بالمناسبة، إشارة انطلاق نشاط وحدة لصناعة السجاد والأكياس، انتصبت بالفضاء، بحجم استثمار يصل الى 1،5 مليون اورو توفر 90 موطن شغل ويوجه منتوجها نحو ليبيا.
كما اشرف الفرياني على امضاء عقد ترخيص بالانتصاب لشركة مختصة في تجديد السيارات العتيقة فضلا عن إمضاء اتفاقية اخرى للتعاون مع الغرفة الاورومتوسطية للصناعة والمؤسسات بما يساهم في التسويق للفضاء لدى دول البحر المتوسط وخاصة إيطاليا.