محمد عبو: لا توجد أي جريمة تتعلق بصابر العجيلي

محمد عبو: لا توجد أي جريمة تتعلق بصابر العجيلي

قال مؤسس حزب التيار الديمقراطي والمحامي محمد عبو، اليوم الثلاثاء 14 أوت 2018، إن الأمني الموقوف في قضية التآمر على أمن الدولة صابر العجيلي، زجّ به في القضية في إطار معركة بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد ورجل الأعمال الموقوف شفيق جراية.


وشدّد عبو في تصريح صحفي، خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم بالعاصمة، إنّ ملف صابر العجيلي، خال من أي تهمة ولا يتوفر به أي ركن من أركان الجريمة، معتبرا أنّ قضية صابر العجيلي تمثل ضربة كبرى للأمن القومي خاصة وأنه حقق نجاحات أمنية كبيرة.

وأكّد محمد عبو أنّ الحالة ''الحالة الصحية لصابر العجيلي حرجة بعد إستئصاله لإحدى كليتيه نتيجة إصابته بالسرطان وهو مقيم منذ شهر بالمستشفى لتلقي العلاج''.


من جهته، أكّد عضو لجنة الدفاع عن صابر العجيلي، وليد بوصرصار، أن ''موكله وقع توريطه في قضية التآمر على أمن الدولة تصفية لحسابات بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد ورجل الأعمال شفيق جراية''.

وبين بوصرصار أن ''الحالة الصحية لموكله حرجة بعد إستأصاله لإحدى كليتيه نتيجة إصابته بالسرطان وهو مقيم منذ شهر بالمستشفى لتلقي العلاج''.

وأضاف بوصرصار بالقول إن ''صابر العجيلي مورط في قضية لاذنب له فيها، جراء تصفية حسابات سياسية، رغم تحقيقه لنجاحات امنية كبيرة منها عملية بن قردان الامنية، فضلا عن احباط عمليات ارهابية عديدة في جهات مختلفة من البلاد والكشف عن مخازن للاسلحة''، مشيرا إلى أن موكله ''واكب إحتجاجات الكامور التي طالب فيها المحتجون بريحل حكومة يوسف الشاهد، الشيء الذي هذا الأخير لإستغلال الوضع و تصفية حساباته مع شفيق جراية والزج بصابر العجيلي في قضية تآمر على امن الدولة''.

كما بين وليد بوصرصار أن ''الشاهد هو من طلب من وزير الداخلية السابق إقالة صابر العجيلي من الوحدة الوطنية لمكافحة الجرائم الارهابية''.