محسن مرزوق: 'كرامة نساء تونس تاج كرامة التوانسة'

محسن مرزوق: 'كرامة نساء تونس تاج كرامة التوانسة'

كتب أمين عام حركة مشروع تونس محسن مرزوق اليوم السبت 23 ديسمبر 2017، في تدوينة له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك معلقا على قرار منع السلطات الإماراتية العربية للتونسيات من دخول حدودها، وكتب 'كرامة تونس والتوانسة فوق كل اعتبار' وكرامة نساء تونس تاج كرامة التوانسة'.

واعتبر مرزوق أن 'الخطأ الذي ارتكبته ناقلة جوية إماراتية غير مقبول شكلا ومضمونًا سارعت السلطات الإماراتية بإلغائه لأنه خطأ لا يجب أن يؤثر في علاقات تاريخية وثيقة بين تونس والإمارات بناها على أساس الصداقة المتينة المغفور لهما الحبيب بورقيبة محرر المرأة والشيخ زايد آل نهيان باني الإمارات الحديثة رحمهما الله'. وفق نص التدوينة.

وأكد رفضه القاطع لما حصل ، منبها ممن يريد في تونس استعمال هذه الواقعة لجرنا في أجندة أناس يريدون توظيفها في صراع إقليمي هم أدوات أحد أطرافه ويدعمون دولا وأجهزة دعمت قوى الظلام التي تعتبر المرأة عورة تدفن في ظلام القماش والبيوت والتي زرعت الموت والدمار في دولنا العربية، وفق تعبيره.

وللإشارة فقد منعت شركة الطيران الامارتية أمس الجمعة 22 ديسمبر 2017، بمطار تونس قرطاج الدولي عددا كبيرا من التونسيات من السفر على متن طائرتها المتوجهة الى دبي دون الافصاح عن سبب ذلك.