مجهودات الحرس الوطني في مكافحة ظاهرة الهجرة السرية

مجهودات الحرس الوطني في مكافحة ظاهرة الهجرة السرية

أفادت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018، أنه وبناء على معلومات وبعد مراجعة النيابة العمومية، داهمت يوم أمس الاثنين، دوريات مشتركة تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بنابل منزلا كائنا وسط مدينة قليبية.

وضبطت داخله 11 شخصا من متساكني ولايات قفصة، بنعروس، سوسة، تونس العاصمة ونابل اعمارهم تتراوح بين 20 و 37 سنة من بينهم شخصين مفتش عنهما من أجل "تكوين عصابة".

كما ذكرت الوزارة انه وبالتحري معهم إعترفوا انهم كانوا بصدد التحضير قصد المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل الجهة، كما أمكن للوحدات المذكورة القاء القبض على منظّم العملية وربان مركب وحجز لديهما مبلغا ماليا من العملة التونسية قدره 50 الف دينار ومبلغا ماليا من العملة الأجنبية قدره 2095 "أورو"، إضافة إلى مركب بحري وسيارة خاصة .

وباستشارة النيابة العمومية اذنت لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بقليبية بالاحتفاظ بكامل افراد المجموعة وعددهم 13 شخصا واتخاذ ما يتعين في شانهم .

كما ضبطت دورية تابعة لفرقة الارشاد البحري للحرس الوطني يوم أمس الاثنين 10 سبتمبر الحالي، بحلق الوادي شابين عمرهما 17 و21 سنة بصدد التسلل الى احدى البواخر التجارية الراسية بالميناء التجاري بالمكان.

وبالتحري معهما صرحا انهما كان يعتزمان اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه احدى الدول الاوروبية، حيث وبمراجعة النيابة العمومية اذنت باتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهما.