مجموعة من الناجحين في مناظرة شركة فسفاط قفصة يحتجون

مجموعة من الناجحين في مناظرة شركة فسفاط قفصة يحتجون

نفّذت مجموعة من الناجحين في مناظرة شركة فسفاط قفصة لانتداب أعوان تنفيذ، اليوم الاثنين 3 سبتمبر 2018، وقفة احتجاجية أمام مقرّ ولاية قفصة لمطالبة السلطات بالاعلان الفوري عن النتائج النهائية للمناظرة بما يتيح لهم الالتحاق بمراكز عملهم.

وحمّل النّاطق باسم تنسيقية الناجحين في هذه المناظرة نعيم قربوس السلطات الجهوية "مسؤولية التأخير في الاعلان عن نتائج المناظرة"، وطالب والي الجهة ب"الاعلان الفوري عن النتائج وبالقطع مع سياسة التسويف والمماطلة، واحترام الاجال التي تمّ الاعلان عنها بخصوص المناظرة".

وكانت شركة فسفاط قفصة قد أعلنت خلال الفترة الممتدّة من شهر نوفمبر 2017 إلى غاية شهر جانفي 2018 عن نتائج مناظرة لانتداب 1700 عون تنفيذ للعمل بمختلف أقاليمها بالمدن المنجميبة، إلاّ أنّ احتجاجات واسعة النطاق قد تبعت الاعلان عن نتائج المناظرة وتسبّبت في تعطيل التحاق الناجحين بمراكز عملهم.

وقرّرت الحكومة في شهر فيفري من العام الجاري تكوين لجنة مستقلّة للتثبّت في نتائج مناظرة شركة فسفاط قفصة، على أن يتمّ الاعلان عن النتائج النهائية قبل موفى شهر ماي 2018.

ويتسبّب هذا التأخير في الاعلان عن نتائج المناظرة منذ أيام في تحرّكات احتجاجية، خاصة بالمدن المنجمية، حيث عمد عدد من الناجحين في المناظرة بمعتمدية المظيلة الى منع الحافلات التي تقلّ عمّال شركة فسفاط قفصة، من التوجه إلى مواقع عملهم، وهو ما أدّى إلى تعطيل أنشطة الشركة بهذه المعتمدية، حسب ما ذكره رئيس إقليم الشركة بالمظيلة خالد الورغي.

وهدّد عدد من المحتجّين أمام مقرّ ولاية قفصة، بالتصعيد في حال لم يتمّ الاعلان عن نتائج المناظرة في الساعات القليلة القادمة، مؤكدين نيّتهم إيقاف كلّ أنشطة قطاعي الفسفاط والاسمدة بالجهة.