مجلس هيئة الانتخابات يقرّر اعتبار المنصري رئيسا بحالة تصريف أعمال

مجلس هيئة الانتخابات يقرّر اعتبار المنصري رئيسا بحالة تصريف أعمال

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنور بن حسن، اليوم الأربعاء 5 سبتمبر 2018، بأنّ مجلس الهيئة، المنعقد أمس الثلاثاء، قرّر اعتبار رئيس الهيئة المستقيل محمّد التليلي المنصري رئيسا بحالة تصريف أعمال إلى غاية 15 أكتوبر القادم.


وأوضح بن حسن، أنّه في صورة عدم انتخاب البرلمان رئيسا جديدا للهيئة بمرور هذا التاريخ (15 أكتوبر) يقوم مجلس الهيئة بانتخاب رئيس بالنيابة ويمنحه التفويض اللازم لممارسة صلاحياته إلى حين انتخاب رئيس للهيئة، موضّحا في الآن نفسه أنّه لا يدخل ضمن مهام تصريف الأعمال صلاحية الأمر بالصرف.


كما ذكر أنور بن حسن في تصريح أدلى به لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ مجلس الهيئة وقبل انطلاق عمليّة تسجيل الناخبين التي ستكون شهر سبتمبر، قرّر القيام بمهمّتي تدقيق، الأولى تتعلّق بالسجل الانتخابي بهدف مراجعته والثانية تخصّ السلامة المعلوماتية والنظم المتعلّقة بها.


كما وافق مجلس الهيئة على إحالة تقرير رئيس الهيئة المستقيل محمد التليلي المنصري (الذي قدّمه للرد على أعضاء الهيئة وتحدّث فيه عن وجود شبهات فساد بالهيئة ) إلى هياكل الرقابة الداخلية والخارجية الخاصّة بهيئة الانتخابات وذلك للتدقيق والوقوف على الإخلالات التي تطرّق إليها في تقريره.