متساكنو حي الزياتين ببئر الحفي يطالبون بتزويدهم بالماء الصالح للشراب

متساكنو حي الزياتين ببئر الحفي يطالبون بتزويدهم بالماء الصالح للشراب

أعرب عدد من متساكني حي الزياتين بمعتمدية بئر الحفي التابعة لولاية سيدي بوزيد عن تذمرهم من عدم مد شبكة الماء الصالح للشراب منذ سنوات بالحي وطالبوا السلط المعنية بتزويد الحي بماء الشرب "لرفع المظلمة عن الاهالي ".

وبين محمد اليوسفي المتحدث باسم المتساكنين ان الحي به ما يفوق 100 منزل وقد طالب الاهالي السلط المعنية بتزويدهم بالماء الصالح للشراب منذ 2011 "ولكن السلط المعنية المحلية والجهوية تعتمد معهم سياسة المماطلة والتسويف دون النظر بجدية في مطلبهم الملح" حسب تعبيره.

واكد ان الحي يبعد فقط ما يقارب 200 متر عن الشارع الرئيسي بالمدينة ولكن المتساكنين تضطرهم الظروف الى التزود بالماء الصالح للشراب بشراء الماء او جلبه بصهاريج الجرارات رغم ان اغلبهم متحصلين على رخص البناء.

واشار الى ان الارتفاع الكبير لدرجة الحرارة وعدم توفر الماء الصالح للشراب طبع حياة متساكني الحي بمعاناة متواصلة وأثقل كاهلهم بمصاريف مضاعفة ووصف حياتهم بالعذاب المتواصل واعتبر ان "عدم تزويد الحي بالماء اعتداء على حق المواطنة وجريمة" على حد تعبيره.

ومن جانبه افاد رئيس اقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه رؤوف فرج ان "الحي خارج المنطقة البلدية وغير مزود بالماء الصالح للشراب منذ سنوات بسبب انتشار البناء الفوضوي الذي حال دون توضيح الطرقات بالحي". كما أكد انه تم التوصل مؤخرا الى "اتفاق مع البلدية لتوضيح الطرقات التي لا تزال غير مهيئة ومن المنتظر مد شبكة الماء الصالح للشراب بالحي في أقرب الآجال".