ليبيا : تعرض موكب وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني لإطلاق نار وعادل جمعة يوضح الملابسات (فيديو)

ليبيا : تعرض موكب وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني لإطلاق نار وعادل جمعة يوضح الملابسات (فيديو)

تعرض موكب وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني بليبيا، عثمان عبد الجليل، لإطلاق نار كثيف عند البوابة الـ 17 بالمدخل الجنوبي لمدينة سبها اليوم الاثنين 3 جويلية 2017، عندما كان في طريقه إلى مدينة مرزق.

وذكرت وزارة التعليم الليبية، في بلاغ على صفحتها الرسمية أن مسلحين اعتدوا على الوزير ومرافقيه بالأيدي، لكن فريق الحراسة تمكن من إبعاد الوزير ووكيل الوزارة عن منطقة الخطر، بينما احتجز المسلحون بقية أفراد الفريق وأرغموهم بقوة السلاح على البقاء في مكان الاحتجاز قرابة الساعة.

وأشارت الوزارة التي لم تحدد في بيانها هوية المسلحين إلى أن المجموعة المحتجزة أطلقوا بعد تدخل قبائل التبو الذين تصدوا بحزم للمسلحين وتمكنوا من تأمين موكب الوزير ومرافقتهم بقية الرحلة.

وكشف وكيل وزارة التعليم عادل جمعة، في وقت لاحق ملابسات تعرض موكب وزير التعليم عثمان عبد الجليل لاطلاق النار في فيديو بثته إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء على صفحتها بالفيسبوك، أين وصف تعرض موكب الوزير لحادث إطلاق نار بأنه عمل جنائي ليس له بعد سياسي أو جهوي أو مناطقي، مؤكدا سلامة الوزير وجميع المرافقين له .

وأكد عادل جمعة أن الوزير أصر على استكمال جولته في الجنوب، مشيرا إلى متابعته سير الامتحانات في بلدية مرزق، حيث التقى العاملين في قطاع التعليم هناك.