ليبيا: بوارج بحرية أجنية تقترب من سواحل طرابلس

ليبيا: بوارج بحرية أجنية تقترب من سواحل طرابلس

أفاد صيادون وشهود عيان مساء أمس الأحد 21 فيفري 2016، باقتراب قطع بحرية من سواحل العاصمة طرابلس عبارة عن 5 بوارج مختلفة الأحجام كما أنّ إحداهن اقتربت من سواحل منطقة "السياحية" بطرابلس إلى درجة مشاهدتها بالعين المجردة.

وكشف موقع “ويكليكس” عن وثيقة سرية مسربة تشير إلى دخول العملية البحرية الأوروبية الأمريكية المشتركة فعليا في المرحلة الثانية بغية محاصرة تجارة الهجرة السرية ونقل الأسلحة ومقاتلي التنظيم الإرهابي "داعش" على حد سواء، وذلك بحسب التقرير السري الذي قدمه قائد العملية الأميرال الإيطالي أنريكو كريديندينو في 29 من شهر جانفي الماضي للجنة العسكرية للاتحاد الأوروبي ولجنة الاتحاد الأوروبي بشأن السياسة والأمن و استعراضه لعمل قواته في أول ستة أشهر من العملية.

واستهدفت طائرة مجهولة أمس مركباً يعتقد بأنه كان يقل مقاتلين وأسلحة أثناء إبحاره شرقي سواحل صبراتة بالتزامن مع رصد البوارج الحربية في عدة نقاط من سواحل المنطقة الغربية.

ويشار إلى أن الاتحاد الأوربي أعلن في منتصف جوان الماضي عن انطلاق عملية بحرية اختار لها اسم "صوفيا" تهدف إلى مراقبة السواحل الليبية للحد من الهجرة السرية نحو الضفة الشمالية للمتوسط.