ليبيا: المجلس الرئاسي يعلن حالة الطوارئ القصوى في محيط مطار معيتيقة (صور)

ليبيا: المجلس الرئاسي يعلن حالة الطوارئ القصوى في محيط مطار معيتيقة (صور)

أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق اليبية، اليوم الاثنين 15 جانفي 2018، الإعتداء الذي تعرض له محيط مطار معيتيقة الدولي بمدينة طرابلس مؤكداً على أن ما جرى هو عبث بأمن العاصمة عرض حياة المسافرين وسلامة الطيران للخطر وأدى لترويع سكان المنطقة.

وأكد المجلس الرئاسي إعلانه حالة الطوارئ القصوى في محيط مطار معيتيقة وإلى أن تستكمل العمليات الأمنية تماماً، مشيراً إلى أن هناك عمليات تجري الآن لملاحقة الخارجين عن القانون المستهترين بالأمن وحياة المواطنين.

كما أشار المجلس الرئاسي إلى أن الإعتداء كان يستهدف إطلاق صراح الإرهابيين من تنظيمات' 'داعش'' و''القاعدة'' وغيرهما من التنظيمات من مركز احتجازهم الذي تشرف عليه قوة الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية الليبية.

ولفت المجلس إلى أنه سيتم تأمين مطار معيتيقة بمساعدة الفرق و الاجهزة الامنية المختلفة بالدولة، معتبراً ان هذه الأفعال لا تقتصر على إطلاق سراح الإرهابيين بل تدخل في نطاق محاولات عرقلة عملية الإتفاق السياسي السلمي في البلاد وإجهاض الجهود المحلية والدولية المبذولة لتحقيق الإستقرار ولن يمر ذلك دون عقاب وفقاً للقانون.

وتجدر الاشارة الى أن طائرة تابعة لأسطول الخطوط الجوية الافريقية من طراز إيرباص 330 كانت قد تعرضت إلى هجوم بطلقات النارية نتيجة الاشتباكات الدائرة فى محيط مطار معيتيقة وفق ما ذكره موقع المرصد.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية

البيان الصادر عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية