ليبيا: التوقيع على اتفاق المصالحة بين تاورغاء ومصراتة

ليبيا: التوقيع على اتفاق المصالحة بين تاورغاء ومصراتة

وقع كل من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ورئيس المجلس البلدي مصراتة محمد إشتيوي ورئيس المجلس المحلي تاورغاء عبد الرحمن الشكشاك اليوم الإثنين 19 جوان 2017، على الاتفاق الذي توصلت إليه لجنتي المصالحة بين تاورغاء ومصراتة، والذي يقضي ببدء عودة أهل تاورغاء لمدينتهم بعد سنوات من الحياة في مخيمات النازحين بمناطق مختلفة في ليبيا، وجبر الضرر وتعويض المتضررين في المدينتين.

وعبر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج عن سعادته وارتياحه بالتوقيع على هذا الاتفاق، داعيا إلى الاستفادة من أخطاء الماضي وأن يتطلع الجميع إلى مستقبل يسوده التعاون والإخاء.
كما أشاد السراج في كلمة ألقاها في بداية الاحتفال بجهود كل الخيرين الذين ساهموا بالوصول الى هذه المرحلة الهامة، آملا ان تكون عودة أهل تاورغاء إلى مدينتهم بداية لعودة سريعة لجميع النازحين والمهجرين في الداخل والخارج.
وأكد السراج على التزام حكومة الوفاق الوطني بتوفير المتطلبات والمقومات الأساسية لعودة أهل تاورغاء، وتمكينهم من العيش الكريم وفقا لما تضمنه الاتفاق، مؤكدا إن ذلك سيكون من أولويات عمل الحكومة.
وللإشارة فقد وقع الطرفان على الاتفاق ، في حفل اقيم بمقر المجلس الرئاسي بالعاصمة طرابلس بحضور نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق وأعضاء من مجلسي مصراتة وتاورغاء، والشيخ أحمد المجريسي ممثلا عن المجلس الأعلى للمصالحة بطرابلس الكبرى، وعدد من كبار مسؤولي الدولة.