ليبيا: إرتفاع ضحايا إشتباكات طرابلس إلى 20 قتيلاً و63 جريحًا

ليبيا: إرتفاع ضحايا إشتباكات طرابلس إلى 20 قتيلاً و63 جريحًا

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الليبي، ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات التي جرت صباح اليوم الاثنين 15 جانفي 2018، بمحيط مطار معيتيقة شرق العاصمة طرابلس، إلى 20 قتيلاً و63 جريحًا.

وقالت الوزارة في بيان نشرته إن ''حصيلة الوفيات نتيجةً الاشتباكات التي جرت اليوم الإثنين بمحيط مطار معيتيقة بلغت 20 حالة حتى الآن''.

كما أشارات الوزارة، إلى أن القتلى جرى توزيعهم على 9 حالات بمستشفى معيتيقة، و6 حالات بمركز جراحة القلب بتاجوراء و5 موزعة على عدد من المصحات الخاصة.

وأضافت الوزارة أن عدد الجرحى بلغ 63 حالة حتى الآن، وذلك وفقًا لمدير إدارة شؤون الجرحى بطرابلس لإدارة الإعلام بوزارة الصحة 'طارق الهمشري'.

وشهد محيط مطار معيتيقة منذ صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين قوة الردع الخاصة وقوات تتبع بشير خلف الله المعروف باسم (البقرة)، والتي بدأت هجومًا على مطار معيتيقة الدولي شرق طرابلس في محاولة منها لإطلاق موقوفين لدى قوة الردع.

وقالت قوة الردع إن من بين المهاجمين ''مجرمون مطلوبون لدى قوة الردع بعد هروبهم وانضمامهم لهذه الميليشيا''، كما أسفر الهجوم عن إلحاق أضرار كبيرة بطائرات شركة الخطوط الجوية الليبية والخطوط الأفريقية، ما دفع الشركتين إلى نقل طائراتهما من المطار إلى أماكن أخرى بعيدًا عن مواقع الاشتباكات.

كما أعلنت شركة الطيران الغاء جميع رحلاتها لمدة 3 أيام، بعد تضرر نحو 3 من طائراتها خلال الاشتباكات.