لم تلجأ الى البثّ الموحّد :نسمة الثانية في تونس وضمن الخمس الأوائل في الجزائر

لم تلجأ الى البثّ الموحّد :نسمة الثانية في تونس وضمن الخمس الأوائل في الجزائر

احتلّت قناة نسمة خلال شهر رمضان المرتبة الثانية في نسب المشاهدة حسب أحدث الاحصائيات التي قدمتها مؤسسة "سيقما كونساي" 

 

وقد احتلت سلسلة نسيبتي العزيزة المرتبة الثانية كأفضل الأعمال التلفزية التي استقطبت اليها الجمهور وتابعها الملايين خلال شهر رمضان المعظم.

واستأثرت قناة الحوار التونسي بالمرتبة الأولى وبرزت قناة التاسعة أيضا في المراتب الأولى في هذا السباق.

يذكر أن قناة نسمة اقتلعت المراتب الأولى في نسب المشاهدة دون أن تكون قد التجأت الى التكتل وتوحيد البث مع قنوات أخرى كما فعل منافسوها خلال هذا الشهر الذي يقبل عليه التونسيون على انتاجات القنوات المحلية.

وواصل سيتكوم "نسيبتي العزيزة" في جزئه الخامس تحقيق معادلة استقطاب أكبر فئة شعبية له وقد فاق عدد المشاهدين له المليونين و500 ألف متفرج كمعدل عام في اليوم.

ورغم وعي فريق الإنتاج ببعض الهنات التي جاءت في هذا العمل الذي راهن منذ البداية على التميز وأنجز استجابة لرغبة الجمهور فانّ النسب العامة التي حققها تؤكد استفادته من الملاحظات العامة التي وجهت لأجزائه الأربعة الماضية , وبالتالي بدا جليا تحقيق المطلبين بالنسبة لقناة نسمة : الالتفاف الجماهيري أولا والاستفادة من ملاحظات المختصين ثانيا.

من جهة أخرى كانت قناة نسمة في الجزائر وحسب آخر احصائيات رسمية جزائرية (مؤسسة أم أم أر أساسا) ضمن باقة ال 5 قنوات الأولى الأكثر مشاهدة في الجزائر واحتلت نسمة المرتبة الأولى مناصفة مع قناة "أم بي سي " دراما ضمن فئة القنوات العربية الأهم التي يشاهدها الجزائريون بعد القنوات المحلية الجزائرية.

يذكر أن مسلسل "تشيللو" الذي تعرضه قناة نسمة هو من أبرز الاعمال التي يشاهدها الجزائريون بوفاء بعد سلسلة "نسيبتي العزيزة" التي تحظى بالشعبية الأكبر.