للحصول على فيزا للعمل في الإمارات.. هذا الشرط رئيسي

للحصول على فيزا للعمل في الإمارات.. هذا الشرط رئيسي

قرّر مجلس الوزراء الإماراتي تطبيق إجراء جديد بخصوص الحصول على عمل بأراضيه، وفق ما أعلنته اللجنة المعنية بتنفيذ القرار، نقلا عن وكالة الأنباء الإماراتية، ويدل القرار حيز التنفيذ ابتداء من اليوم 4 فيفري 2018.

ويتوجب على القادمين لدولة الإمارات العربية المتحدة للعمل ابتداء من 4 فيفري الحصول على شهادة "حسن سيرة وسلوك" كشرط للعمل فيها.

وقالت اللجنة، إن "مجلس الوزراء قرر حصول القادمين للإمارات بغرض العمل، على شهادة حسن سيرة وسلوك، كشرط رئيسي للحصول على تأشيرة عمل.

وذكرت أن الشهادة المطلوبة يشترط أن تكون صادرة من الدولة، التي ينتمي إليها الشخص أو دولة إقامته خلال السنوات الخمس الأخيرة، على أن تكون مصادقة من بعثات الدولة في الخارج أو من مراكز التصديقات "مراكز إسعاد المتعاملين" التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأكدت اللجنة أن هذا الشرط يأتي ضمن "عملية التحديث والتطوير، التي تنتهجها الحكومة في سبيل تحقيق مستويات الأمان لمن يقيم على أرض الدولة في مجتمع آمن ومطمئن وسعيد" وفق تعبيرها.

وأوضحت اللجنة، أن هذا الإجراء يأتي في إطار مساعي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لخلق مجتمع أكثر أمانا واستمرارا لمحافظتها على دورها الريادي في هذا المجال، وإيمانا بأهمية حماية أفراد المجتمع وبما يحقق مقومات الحياة الآمنة للمجتمع، ويجعل دولة الإمارات من أكثر البلدان أمنا على مستوى العالم.

كما أشارت إلى أن تطبيق القرار يقتصر على طالبي العمل دون أفراد أسرهم، فيما لا تطلب هذه الشهادة من القادمين للزيارة أو السياحة.

أخبار ذات صلة