للجنة الاولمبية الامريكية ولوس انجليس تبحثان استضافة أولمبياد 2024

للجنة الاولمبية الامريكية ولوس انجليس تبحثان استضافة أولمبياد 2024

قال "لاري بروبست" رئيس اللجنة الاولمبية الامريكية ان "اللجنة ستبحث امكانية تقدم لوس انجليس بطلب لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في 2024 بعد انسحاب بوسطن من السباق".

واضطرت اللجنة الامريكية للتحرك سريعا للبحث عن مدينة أخرى للمنافسة على استضافة الدورة بعد انسحاب بوسطن نتيجة غياب الدعم المطلوب وذلك بعد تحديد اللجنة الاولمبية الدولية يوم 15 سبتمبر المقبل كموعد نهائي لتقديم خطابات النوايا من جانب المدن المهتمة باستضافة الدورة.

وقال "بروبست" عبر دائرة تلفزيونية مغلقة عقب اجتماع مجلس إدارة اللجنة الامريكية في مطار دنفر اول أمس الاربعاء "مازلنا نعتقد أن الولايات المتحدة يمكنها أن تنجح في الحصول على حق استضافة الدورة في 2024 وفي نهاية الاجتماع ركز مجلس الادارة على امكانية تقدم لوس انجليس بطلب للاستضافة".

وفي حال التوصل لاتفاق ستنضم لوس انجليس التي سبق لها استضافة الدورة مرتين من قبل عامي 1932 و1984 الى سباق المنافسة على استضافة دورة 2024 الذي يضم بالفعل باريس وروما وبودابست وهامبورغ الالمانية.

ولم تنظم الولايات المتحدة دورة الالعاب الصيفية منذ 1996 لأسباب عدة بينها خلاف طويل مع اللجنة الاولمبية الدولية والاتحادات الرياضية بشأن حقوق البث التلفزيوني والرعاية لكن ينظر لها على نطاق واسع باعتبارها المرشح الاوفر حظا لاستضافة دورة 2024.

وستجري اللجنة الاولمبية الدولية التصويت على اختيار المدينة المضيفة للدورة في "ليما" عاصمة البيرو في سبتمبر 2017