لسعد اليعقوبي: ''سنتخذ القرارات المناسبة في صالح القطاع ومصلحة السنة الدراسية''

لسعد اليعقوبي: ''سنتخذ القرارات المناسبة في صالح القطاع ومصلحة السنة الدراسية''

قال الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي بالاتحاد العام التونسي للشغل، لسعد اليعقوبي، اليوم الثلاثاء 24 أفريل 2018، "سنتخذ القرارات المناسبة في صالح القطاع ومصلحة السنة الدراسية''، خلال اجتماع الكتاب العامين للفرع الجهوية لجامعة التعليم الثانوي المنعقد بالمقر المركزي لاتحاد الشغل.

وأضاف اليعقوبي بأن لقاء الجهات سينظر في كل المتغيرات الحاصلة، من رفض الحكومة لمبادرة النقابة وقرار الهيئة الإدارية الوطنية باستئناف الدروس وإرجاع الأعداد والتفاعل معها ودراستها بكل حنكة، مشيرا إلى أن "الخلاف صلب الاتحاد ليس جريمة وهي منظمة ديمقراطية عريقة وأن اختلاف وجهات النظر وارد"، مشددا على أن ''من يعتقد أن الخلاف قد يتطور ويصير حالة تضر بالمركزية النقابية فهو واهم''، وفق تقديره.

وتابع قائلا "من اتخذ قرار حجب الأعداد وتعليق الدروس هو سلطة القطاع وهي الهيئة الإدارية القطاعية وبالتالي ارتأينا أمس في البيان، المحافظة على مواصلة تعليق الدروس وحجب الأعداد ودعوة ممثلي الجهات للاجتماع اليوم للنظر في كل التطورات''.

يذكر أن الهيئة الادارية الوطنية لاتحاد الشغل قررت أمس، بعد انتهاء اجتماعها بمدينة الحمامات، ايقاف تعليق الدروس في مدة أقصاها يومين، وارجاع الأعداد إلى التلاميذ.