لسعد اليعقوبي: 'رفعنا قضية ضد وزارة التربية لنشرها إمتحان البكالوريا'

لسعد اليعقوبي: 'رفعنا قضية ضد وزارة التربية لنشرها إمتحان البكالوريا'

أفاد لسعد اليعقوبي، كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي، اليوم الاربعاء 6 جوان 2018، ان الجامعة رفعت قضية استعجالية الى المحكمة الادارية، ضد وزارة التربية، على خلفية نشرها لمواضيع امتحانات الباكالوريا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فايس بوك، بعد نصف ساعة من انطلاق الإمتحانات.

وأوضح اليعقوبي في ذات السياق، ان الجامعة كانت قد نبهت مسبقا من مغبة نشر امتحانات البكالوريا ، بما أنه يعتبر اجراء غير قانوني ويمس من مصداقية شهادة الباكالوريا وضرب لمبدأ سريتها.

و كان الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، قد أكد في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، أنّ "4 دقائق فقط كانت كافية لتسريب امتحانات الباكالوريا''.

من جانبه اعتبرالمدير العام للامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني، تصريحات الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، مغالطة للرأي العام و التلاعب بالألفاظ عندما ادعّى تسريب امتحان مادة الفلسفة في مناظرة البكالوريا بعد مضي 4 دقائق من انطلاق الاختبارات.

ونشرت وزارة التربية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ، جميع مواضيع مادة الفلسفة التي تم اجراءها في اليوم الأول لاختبارات البكالوريا في الدورة الرئيسة في كل الشعب .

و شارك في الدورة الرئيسية لامتحانات البكالوريا، اليوم ، 132 ألف و250 مترشحا، من بينهم حوالي 108 ألاف مترشح من المعاهد العمومية وحوالي 19 ألفا مترشح من المعاهد الخاصة وحوالي 6 آلاف مترشح بصفة فردية.

وسيتم الإعلان الرسمي عن النتائج يوم الأحد 24 جوان 2018 فيما تنطلق دورة المراقبة بتاريخ 26 جوان وسيتم الإعلان عن نتائجها يوم 7 جويلية 2018