لجنة المرأة بالبرلمان تلقي وفدا عن هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين

لجنة المرأة بالبرلمان  تلقي وفدا عن  هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين

تمحورت جلسة عمل انعقدت صباح اليوم الثلاثاء 3 جويلية 2018، بمجلس نواب الشعب بين وفد من أعضاء لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين ووفد من هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، حول الخطوات التي تم بلوغها في مجال المساواة بين المرأة التونسية والرجل وموضوع الحريات وأبرز النصوص القانونية والتشريعات المتعلقة به.

وأكدت ممثلة المكتب الاقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ليلى الرحوي بالمناسبة استعداد الهيئة للتعاون مع مجلس نواب الشعب ومع لجنة شؤون المرأة في ما يتعلق بمجال المساواة بين المرأة والرجل وموضوع الحريات، عبر اليات مختلفة ولاسيما منها توفير خبراء للاستئناس بهم عند مناقشة بعض النصوص التشريعية أو عقد لقاءات بين أعضاء اللجنة وممثلي الهيئة.
وثمنت مجهودات مجلس نواب الشعب في تسريع سنّ قوانين تضمن حقوق المرأة على غرار قانون مناهضة العنف ضد المرأة، مبرزة حرص الهيئة على متابعة مدى تقدم تونس في هذا المجال.
ومن جانبهم عبّر اعضاء اللجنة عن استعدادهم لضبط برنامج عمل مع الهيئة، واعتبروا أن تكوين فريق عمل للبرلمانيات التونسيات يعد من أولويات اللجنة.
وأشاروا الى ضرورة الاستئناس بالتجارب المقارنة في هذا الشأن، معبّرين عن رغبتهم في دفع التعاون مع الهيئة من خلال اعداد برامج تكوينية وخطة عمل مضبوطة تمكّن من اثراء عمل اللجنة من ناحية وعمل البرلمانيات التونسيات من ناحية اخرى.