كونكت تتحصل على شهادة المواصفة العالمية 'ايزو9001'

كونكت تتحصل على شهادة المواصفة العالمية 'ايزو9001'

تحصلت كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كونكت" يوم أمس الخميس 24 ماي 2018، على شهادة المواصفة العالمية "ايزو9001 لسنة 2015".

وستمكن هذه العلامة من بلوغ "كونكت" المعايير الدولية في مجال نظام ادارة الجودة والتصرف وتحسين تنظيم الهياكل والمؤسسات، وفق ما افاد به رئيس "كونكت" طارق الشريف خلال حفل اقيم بالعاصمة بحضور مدير مكتب "البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية" بتونس انطوان دي شو تم خلاله اسناد هذه الشهادة لكونكت .
وبخصوص شراكة "كونكت" مع البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية، افاد الشريف ان هذه الشراكة انطلقت منذ سنة 2013 وساهمت بالخصوص في دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة لاسيما في ما يتعلق بالتمويلات.
وفي ذات السياق افاد مدير برامج الدعم الفني بالبنك الاوروربي لاعادة الاعمار والتنمية، انيس التوهامي، ان دعم البنك للمؤسسات يتمثل في توفير خبراء فنيين ودوليين للعمل على تحسين هياكل الادارة والموارد البشرية وانظمة الجودة. ويتراوح دعم البنك في هذا المجال بين 30 و40 الف دينار للمؤسسة الواحدة تمنح في شكل هبة.
كما تضمن برنامج الشراكة انجاز مشروعين هامين يتعلقان بتركيز منظومة التصرف في الجودة وتشغيل الموقع الالكتروني لكل من "كونكت" و"كونكت الدولية" بتقنيات عصرية وباعتمادات بلغت 50 الف يورو (حوالي 149 الف دينار).
يشار الى أن برنامج هذه الشراكة يندرج في اطار برنامج دعم تنافسية الخدمات الذي يموله البنك الاتحاد الاوروربي.