كلمات ممنوعة على ترامب عند لقاءه كيم جونغ أون

كلمات ممنوعة على ترامب عند لقاءه كيم جونغ أون

حذرت وزارة خارجية كوريا الشمالية، في بيان لها اليوم الأحد 6 ماي 2018 ، بشدة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ،من عدم التلفظ بجملة من العبارات ،قبيل لقاء تاريخي الذي سيجمعه بزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون في محاولة لإحلال السلام والمصالحة في شبه الجزيرة الكورية.

وأوضح دبلوماسي كوري شمالي أنه يتحتم على الولايات المتحدة التوقف عن استخدام عبارات "الضغط" وأي عبارات تتعلق بـ"تهديدات عسكرية" من أمريكا تجاه بيونغ يانغ.

و تابع في ذات السياق ، أنه يجب على ترامب التوقف نهائيا عن الادلاء بأي تصريحات متعمدة يمكنها أن تثير غضب كوريا الشمالية، هذا لو كانوا يرغبون في السلام".

و كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اشاد بالمواقف الاخيرة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الذي من المتوقع أن يلتقيه قريبا.

وقال ترامب:" كيم جونغ أون كان "منفتحا جدا" وأن تصرفه كان "مشرّفا جدا"، لافتا إلى أنّ كوريا الشمالية ترغب في عقد القمة "في أقرب فرصة ممكنة"، مجددا اقتناعه بأن ابرام اتفاق مع بيونغ يانغ سيكون امرا جيدا للولايات المتحدة وأيضا لـ"العالم" أجمع.

وقالت مصادر من الإدارة الأمريكية، أول أمس الجمعة ،أن الاجتماع الثنائي ،قد يعقد في منغوليا أو سنغافورة، وفق ما ذكرته محطة "سي بي أس" التلفزيونية.

و تجدر الإشارة إلى أنه لم يتم لحد الساعة تحديد موعد اللقاء المرتقب بين الرئيس الأمريكي و زعيم كوريا الشمالية.