رئيس الجمهورية يٌهنئ الشعب التونسي بشهر رمضان المٌعظم(فيديو)

 رئيس الجمهورية يٌهنئ الشعب التونسي بشهر رمضان المٌعظم(فيديو)

توجه مساء اليوم الأربعاء 16 ماي 2018، رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بكلمة إلى الشعب التونسي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وهنا رئيس الجمهوية أبناء تونس نساء ورجالا بهذا الشهر العظيم، متمنيا للجميع التقدم والرقي.

وأفاد بأن شهر رمضان جاء بعد حدث سياسي واجتماعي هام وهو الانتخابات البلدية، معتبرا إياها كسبا كبيرا لتونس رغم ماقيل عنها، ودعما للمسار الديمقراطي في تونس، مضيفا ان العالم أجمع يشيد بهذا الانجاز الهام في تونس، آملا في أن يجد الشعب التونسي في هذا الانجاز ما يستجيب لطلباته من حيث العيش الكريم وتحسن المقدرة الشرائية، خاصة وان السلطة والحكومة التونسية اتخذت كل الاجراءات لتحقيق ذلك، وفق تأكيده.

كما طمأن رئيس الجمهورية الشعب التونسي بأن البلاد حققت نسبة نمو لم تحققها منذ سنة 2018، رغم الصعوبات التي مرت بها تونس في الثلاثية الاولى من سنة 2018. مؤكدا انها بلغت 2.5 بالمائة بعد ان كانت 1.9 بالمائة، معبرا عن امله في بلوغ نسبة نمو تٌقدر ب3 بالمائة، وبالامكان تحقيقها، حسب تقديراته.

ولاحظ الباجي قائد السبسي أن شهر رمضان لسنة 2018، تزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية والتي تزامنت أيضا مع نقل السفارة الامريكية من تل أبيب إلى القدس، مشيرا إلى ما ترتب عنها من اغتيالات لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، وفق تعبيره.

هذا وجدد رئيس الجمهورية بهذه المناسبة التأكيد على موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء دولته، وعاصمتها القدس.

كما دعا رئيس الجمهورية الامم الى الوقوف وقفة حازمة بجانب الشعب الفلسطيني، خاصة وانه يضحي كل يوم بالغالي والنفيس أمام السلف الأسرائيلي الذي لا حدود له، قائلا إنه 'للأسف يجد دعما من الدول العظمى في العالم'.