كرنفال عملاق يجوب شوارع المروج معلنا انطلاق الدورة 25 للمهرجان الصيفي

كرنفال عملاق يجوب شوارع المروج معلنا انطلاق الدورة 25 للمهرجان الصيفي

جاب كرنفال عملاق أثثته فرقة ماجورات قصر هلال الشوارع الرئيسية لمدينة المروج عشية اليوم الخميس معلنا عن انطلاق فعاليات الدورة 25 للمهرجان الصيفي بالمدينة الذي يتواصل إلى غاية 17 من الشهر الجاري بفضاء حديقة قصر البلدية.

وأثث الكرنفال دمى عملاقة وفرق رياضية في كرة القدم والتايكواندو فضلا عن مشاركة عديد الجمعيات بالجهة. وتقدم الكرنفال ثلة من الشباب رافعين العلم الوطني بالإضافة إلى شعارات أخرى مناهضة للإرهاب على غرار الشعار الذي رفعته جمعية الكرامة "المجتمع المدني يشارك، يبدع ويقاوم... ينشر الفرح والجمال: معا نحمي تونس".

وتابع عدد من متساكني المروج هذا الكرنفال عن كثب وعبر عدد منهم في تصريح لـ(وات) عن حاجتهم الى مثل هذه التظاهرات ذات الطابع الثقافي التنشيطي والترفيهي، حيث اعتبر حسين بوشيبة ناشط بالمجتمع المدني أن "البرمجة التي تضمنتها هذه الدورة جيدة في مجملها لكن توقيت تنظيمها غير ملائم" وفق تعبيره. وبين عبد الستار التليلي أستاذ تعليم ثانوي أن "المهرجان يعد المتنفس الوحيد تقريبا لأهالي المروج في ظل غياب الأنشطة الثقافية" مثمنا برمجة عدد من الأنشطة داخل الأحياء البعيدة نسبيا عن مركز المدينة. واحتضنت بدورها حديقة قصر البلدية عروضا متنوعة أمنها مجموعة من الشباب في الرقص العصري والرياضات القتالية على غرار "التايكواندو".

ويتواصل مهرجان المروج الصيفي في دورته ال25 الى غاية 17 اوت الجاري، مقترحا فقرات ثقافية وتنشيطية متنوعة في محاولة لتشريك اكبر عدد من احياء المدينة. وكان مدير المهرجان خميس الجباري أشار في الندوة الصحفية الاثنين الماضي الى ان الاضافة في هذه الدورة تتمثل في تنظيم ورشات ثقافية موازية في اختصاصات متعددة على غرار المسرح والسينما والرسم، بالإضافة إلى تنظيم عروض داخل الأحياء السكنية البعيدة عن وسط المدينة على غرار المروج الخامس والسادس.