كرة اليد: الإتحاد الإفريقي يرفض إحتراز المنتخب التونسي ضد السنغال

كرة اليد: الإتحاد الإفريقي يرفض إحتراز المنتخب التونسي ضد السنغال

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2016، رفض الاحتجاج الذي تقدم به المنتخب التونسي، على مشاركة دونجو كامارا، مع منتخب السنغال، أمس في نصف نهائي بطولة افريقيا، وانتهت بفوز السنغال (26ـ20).

وأشار الاتحاد الأفريقي، إلى أن رفض الاحتجاج، جاء وفق الفصل 26 من قوانين الاتحاد، الذي كان يفرض على تونس، تقديم الاحتجاج، قبل المباراة، وليس بعدها.

وقال مصدر مسئول بالاتحاد التونسي للعبة، إلى أن بعثة المنتخب، استأنفت على قرار الرفض، مشيرًا إلى أن هناك اجتماعًا بالاتحاد الأفريقي في الوقت الحالي للبت في الاستئناف.

وأشار المصدر، إلى أن الاحتجاج التونسي، يلقى دعمًا من الجانب الجزائري، والكونغولي، وأنه سيتم الإعلان عن القرار النهائي، مساء اليوم.

وكان رئيس بعثة تونس، معاذ بن زايد، قدم احتجاجا رسميا للاتحاد القاري للعبة، على مشاركة دونجو كامارا، مع المنتخب السنغالي، رغم مشاركتها مع منتخب فرنسا في بطولة العالم، التي جرت في كرواتيا عام 2014.

وأشار بن زايد، في الاحتجاج، إلى أن دونجو، لعبت 5 مباريات مع فرنسا في بطولة العالم، أمام البرتغال، واليابان، والسويد، والكونغو الديمقراطية، والدنمارك، مرفقا تواريخ إقامة هذه المباريات.