قفصة : ''لقاءمع عدد من الفاعلين في المجال الثقافي للتعريف بصندوق التشجيع على الإنتاج الأدبي والفني وأهدافه''

قفصة : ''لقاءمع عدد من الفاعلين في المجال الثقافي للتعريف بصندوق التشجيع على الإنتاج الأدبي والفني وأهدافه''

انعقد مساء اليوم الجمعة 19 جانفي 2018 بفضاء مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة لقاء إخباري للتعريف بصندوق التشجيع على الإنتاج الأدبي والفني الذي نظمته المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وبمشاركة عدد من الجمعيات والفاعلين في المجال الثقافي في الجهة.

وفي هذا الصدد أفاد محمد بشير تواتي مكلف بالكتابة القارة لصندوق التشجيع على الإنتاج الأدبي والفني بوزارة الشؤون الثقافية، أن هذا اللقاء عبارة عن منبر حواري مع مختلف الفاعلين والجمعيات الثقافية للتعريف بالصندوق وأهدافه، وقد مثل، وفق قوله، فرصة لعرض عينة من الأعمال الثقافية التي حظيت بدعم من قبله.

وبيّن أنه تم خلال اللقاء شرح كيفية تقديم الجمعيات الثقافية مطالبهم للحصول على دعم صندوق التشجيع على الإنتاج الأدبي والفني وطريقة تكوين الملف كاملا مدعوما بالوثائق اللازمة ليحظى بالقبول من اللجان الاستشارية المشرفة على هذه العملية والتي تتكون بدورها من لجان فرعية حسب الاختصاصات سواء الأدب أوالمسرح أوالموسيقى أوغيرها.

وأوضح محمد بشير تواتي أن صندوق التشجيع على الإنتاج الأدبي والفني يهدف إلى دعم المبدعين في مختلف مجالات الثقافة التي نص عليها القانون المنظم لهذا الصندوق والمتمثلة في الأدب والقصة والرواية والموسيقى والشعر والتراث المادي وغير المادي والفنون التشكيلية والتصوير الشمسي والمسرح.

وأشار إلى أن صندوق التشجيع على الإنتاج الأدبي والفني انطلق فعليا في العمل وقد ساهم في دعم عديد الأعمال الثقافية خلال سنتي 2015 و2016 مذكرا بأن وزارة الشؤون الثقافية أصدرت بلاغا للإعلان عن فتح باب المشاركة وتقديم ملفات الأعمال المقترحة منذ غرة جانفي 2018 وآخر أجل لقبولها هو 31 جانفي الحالي.