قضية انفجار منزل بقليبية: إيقاف فتاة ثالثة على ذمة الأبحاث

قضية انفجار منزل بقليبية: إيقاف فتاة ثالثة على ذمة الأبحاث

علم موقع نسمة اليوم الأربعاء 18 أفريل 2018 ،أن التحقيقات المتعلقة بانفجار منزل بقليبية توصلت إلى إيقاف فتاة منتقبة أخرى والاحتفاظ بها منذ مساء أمس الثلاثاء من طرف أعوان الفرقة المركزية لمكافحة الإرهاب بالعوينة.

و بينت الأبحاث أن المنتقبة المذكورة تقوم باستقطاب فتيات منتقبات أخريات بمنزل بجهة منزل تميم التابعة لولاية نابل.

كما ضبط المحققون بحوزتها هاتفا يحمل صورا للانفجار الذي وقع في قليبية و مراسلات بينها و بين فتاة تونسية مقيمة بإحدى دول الخليج مطلوبة في عدة قضايا إرهابية في تونس.

و أضافت مصادر نسمة أن المنقبة التي تم إيقافها أمس تم استقطابها من طرف صاحب المنزل الذي حدث فيه الانفجار والذي ضبط بحوزته على كميات هامة من المواد المتفجرة.

و تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية أفادت في بلاغ لها أنّ انفجار وقع بغرفة الجلوس بمنزل بمدينة قليبية التابعة لولاية نابل على مستوى طابقه الأول أين تمت معاينة تهشيم بلور لشباك من مادة "الالمنيوم" وخروج جزء من هذه مادة من الحائط إضافة إلى وجود بقايا شظايا بلور داخل الغرفة واثار سوداء اللون على رخامة مثبتة بشباك واحتراق جزئي بالستائر المثبتة به.

كما أوضحت أن المنزل الذي جدت به الحادثة، هو على ملك أحد العناصر المشتبه في تبنيها للفكر الإرهابي، كما تضاربت الأخبار أيضا حول تواجد هذا العنصر داخل المنزل من عدمه لحظة وقوع الحادثة.