قريبا بالقصرين: إنجاز مشاريع بريدية كبرى في هذه المناطق

قريبا بالقصرين: إنجاز مشاريع بريدية كبرى في هذه المناطق

بلغت الدراسات الخاصة بإنجاز 3 مشاريع بريدية كبرى بمعتمديات سبيطلة وفوسانة والعيون من ولاية القصرين مراحلها الأخيرة ومن المؤمّل أن تنطلق أشغالها في مطلع السنة المقبلة، وفق ما ذكره المدير الجهوي للبريد، نجيب العليمي، اليوم الأحد 2 سبتمبر 2018.

وأوضح العليمي، أن هذه المشاريع الجديدة تتمثل في إعادة بناء مكتب بريد سبيطلة مع قاعة للتكوين ومساكن وظيفية بكلفة تقدر بـ1 مليون و100 ألف دينار، وإعادة بناء وتوسعة مكتب بريد فوسانة بكلفة تناهز 500 ألف دينار ، وإعادة بناء وتوسعة مكتب بريد العيون مع إحداث دار للخدمات بكلفة تقدر بـ500 ألف دينار.

ومن المشاريع البريدية الأخرى المبرمجة في الجهة، بيّن أنه من المؤمل أن تنطلق أشغال بناء مكتبي بريد إضافيين في منطقتي " عين الخمايسية " و "إبراهيم الزهار" في معتمدية سبيبة بعد حل اشكاليتهما العقارية وبناء مكتب بريد ثان بمدينة سبيبة وتوسعة مكتب بريد القصرين المدينة، وذلك قبل موفى سنة 2018.

وأضاف، في سياق متصل، أنه سيتم كذلك خلال الفترة المذكورة تركيز موزعات آلية في مركزي بريد بمعتمديتي حيدرة وجدليان ومكتب بريد "السليوم " بحي النور ومكتب بريد "الحي العمالي " بالقصرين المدينة ، وذلك في إطار تقريب الخدمات البريدية من المواطنين وتحسينها، وفق تعبيره.

وبخصوص مكاتب البريد غير مجهزة بشبكة الإنترنت في الولاية ، صرّح العليمي أن هذه المكاتب توجد بالمناطق الريفية النائية وذات التضاريس الصعبة وعددها 7 مكاتب وأنه سيتم قبل موفى السنة الجارية تجهيزها بلاقط قمري لتمكينها من الربط بشبكة الإنترنت وبمنظومة إعلامية، وذلك في إطار برنامج وطني.

وذكر ذات المصدر، بالمناسبة، أن ولاية القصرين يوجد بها 21 مكتب بريد رئيسي منهم 13 مكتبا مجهزين بالاعلامية وبالموزعات الآلية و23 مكتب بريد إضافي.