قريبا: الإعلان عن طلب العروض لمشروع توسعة المخرج الغربي لمدينة تونس نحو الجنوب

قريبا: الإعلان عن طلب العروض لمشروع توسعة المخرج الغربي لمدينة تونس نحو الجنوب

قال وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، محمد الصالح العرفاوي، اليوم الجمعة 7 سبتمبر 2018، ان الإعلان عن طلب العروض لمشروع توسعة المخرج الغربي لمدينة تونس نحو الجنوب، سيتم خلال الأسابيع القليلة القادمة ولن يتجاوز موفى السنة الحالية.

ويهدف هذا المشروع الضخم، والمقدر كلفته الاجمالية بحوالي 180 مليون دينار، الى توسيع المخرج الغربي لمدينة تونس على نحو يسمح بجولان 4 سيارات في كل اتجاه ويشمل انشاء عديد المنشآت الفنية والمحولات الكبيرة وتوسعتها وربطها مع مختلف التقاطعات الطرقية القديمة وتحسين المداخل نحو هذه الطريق السريعة.
وسيكون هذا المشروع على نفس المسار القديم ولكن برؤية فنية وهندسية جديدة ستسمح بانسيابية اكبر على مستوى هذا المدخل وسيساهم الى حد كبير، وفق الوزير، من التقليص من الاكتظاظ المروري الذي يشهده هذا الطريق بعد ان تم القيام بالدراسات الفنية الضرورية والمصادقة على الشروط المتعلقة بالتوسعة وفض بعض الإشكاليات العقارية على مستوى مساره، خاصة من جهة المروج وعلى مستوى بعض المداخل من ولاية زغوان.
وبحسب وزير التجهيز فان اكثر من 5000 حضيرة اشغال مفتوحة على كامل الجمهورية وتتقدم الاشغال فيها بنسب متفاوتة و بتكلفة اجمالية تفوق 8 آلاف مليون دينار.