قريبا.. إحداث خط أخضر للتبليغ عن التجاوزات والإخلالات في المحاضن ورياض الأطفال

قريبا.. إحداث خط أخضر للتبليغ عن التجاوزات والإخلالات في المحاضن ورياض الأطفال

أفادت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة نزيهة العبيدي، اليوم الأحد 13 نوفمبر 2016، أنه تم تعزيز سلك مندوبي حماية الطفولة بإضافة 50 مندوب حماية جديد، مشيرة إلى أنه سيتم قريبا إحداث خط أخضر بالوزارة للإشعار والتبليغ عن التجاوزات والإخلالات التي تحصل في المحاضن ورياض الأطفال.

وأكدت الوزيرة، على هامش مشاركتها ولاية نابل في الاحتفال الجهوي بالعيد الوطني للشجرة سعي الوزارة لدعم البرامج والمشاريع الضامنة لحماية الأطفال، لافتة إلى أنه تم إحداث خلية خاصة لمتابعة الإشعارات الواردة على الوزارة.

وشددت العبيدي في السياق ذاته على أهمية تحسيس الأولياء والمواطنين بضرورة التبليغ عن الإخلالات والنقائص برياض الاطفال لتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها لفئة الأطفال لبناء أجيال ناجحة ومتوازنة.

واعتبرت إعادة نشاط رياض الأطفال البلدية التي أغلقت سابقا من أهم المشاريع التي تعمل الوزارة على تنفيذها من خلال إعادة تهيئتها بالتنسيق مع البلديات المعنية.

ومن جهة أخرى، أبرزت أن الوزارة وضعت خطط واستراتيجيات واضحة المعالم لتعزيز مساهمة المرأة في التنمية على غرار برنامج دعم المشاريع الصغرى لفائدة المرأة الذي يرمي إلى توفير التأهيل ومنح قروض تتراوح بين 5 و100 ألف دينار من طرف البنك التونسي

للتضامن بنسبة فائض لا يتجاوز 3 بالمائة، مشددة على أهمية مشاركة المرأة في النهوض بالاقتصاد الوطني