قبلي: حملة تحسيسية للوقاية من حوادث الطرقات

قبلي: حملة تحسيسية للوقاية من حوادث الطرقات

ببادرة من المكتب الجهوي للجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات، وبالتعاون مع ودادية اعوان الصحة بالمستشفى الجهوي والوكالة الفنية للنقل البري والوحدات الامنية بالجهة، انتظمت صباح اليوم السبت 8 سبتمبر 2018 بمحطة النقل البري بالمدخل الشمالي لمدينة قبلي، حملة تحسيسية وقائية لاستقصاء الامراض التي من شانها ارهاق السائقين والتسبب في حوادث مرورية.

وأوضح الكاتب العام الجهوي للجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات عمارة حويتة ان "هذه الحملة التي تستهدف بالاساس السائقين المحترفين لسيارات الاجرة والتاكسي الفردي، اضافة الى مستعملي الطريق، تتزامن مع انتهاء العطلة والاعداد للعودة المدرسية، الامر الذي يضاعف من عدد السفرات في اتجاه مختلف ولايات الجمهورية، وهو ما يستدعي مزيد الاطمئنان على صحة السائقين الذين يتحملون اعباء تامين هذه السفرات، ويساهمون في انجاح العودة المدرسية".

واشار الى ان الحملة "تشمل التقصي حول مرضي ضغط الدم والسكري اساسا، اضافة الى بعض امراض العيون، للتثبت من مستوى الرؤية للسائق، وهو ما من شانه التخفيض من احتمالات حدوث بعض الحوادث المرورية".

واكد المصدر ذاته ان الحملة التحسيسية "تشمل ايضا توزيع مطويات من قبل اعضاء المكتب الجهوي لجمعية الوقاية من حوادث الطرقات وشباب سفراء السلامة على الطرقات، تدعو مستعملي مختلف وسائل النقل الى مزيد توخي الحذر وتجنب السياقة في حالات التعب".