قابس: وقفة احتجاجية بعد غلق معهد علوم التمريض

قابس: وقفة احتجاجية بعد غلق معهد علوم التمريض

نفّذت، اليوم الجمعة 31 أوت 2018، النقابة الأساسية لأعوان الصحة بالمستشفى الجهوي في قابس والعديد من الناشطين في المجتمع المدني وقفة احتجاجية، أمام مقر الإدارة الجهوية للصحة، احتجاجا على غلق معهد علوم التمريض المركز الوطني البيداغوجي ووزارة الصحة، من قبل المركز الوطني البيداغوجي ووزارة الصحة.

وبيّن الكاتب العام للنقابة، سمير عزوز، أنه لا سبيل للتفريط في هذا المكسب الصحي الهام، وأن مثل هذه الخطوة تمثّل ضربة أخرى للقطاع الصحي بولاية قابس، الذي تم تهميشه من قبل سلطة الإشراف بشكل تسبب في تراجع خدماته، حسب تقديره.
وأكد عزوز ، أن الأسرة الصحية بقابس تطالب سلطة الإشراف بالمحافظة على مدرسة علوم التمريض وببعث الإقليم الطبي الذي تم الاتفاق بشأنه في جلسات سابقة مع الحكومة وتمّ تضمينه في محاضر تبرز أحقّية ولاية قابس بهذا المكسب الهام.


وقد انتقد عدد من الممرضين الذين شاركوا في هذا الاحتجاج هذا الإجراء، قرار دعوة زملائهم الذين يرغبون في التكوين للارتقاء إلى رتبة ممرّض أول للالتحاق يوم 3 سبتمبر القادم بمدرسة علوم التمريض بمدنين للدراسة، مؤكدين أن هذا الإجراء مرفوض وهو يندرج في إطار سياسة ممنهجة تهدف إلى إفراغ الجهة من مكاسبها الصحية، بحسب تقديرهم.