قابس: انطلاق مهرجان 'أوسو'

قابس: انطلاق مهرجان 'أوسو'

انطلقت مساء الأربعاء 25 جويلية 2018، بكورنيش مدينة قابس، فعاليات مهرجان أوسو قابس، تحت شعار 'الصيف يحلى في قابس' والذي تنظمه جمعية ذاكرة الأيام بقابس، بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ووكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بقابس.

وتضمن العرض الافتتاحي لهذا المهرجان الذي يتواصل الى يوم 29 جويلية 2018، عروضا للماجورات وللفنون الشعبية والسطمبالي ومسابقات في الألعاب التراثية من بينها لعبة تسلق العود المطلي بالزيت وهي مسابقات خصصت لها هيئة المهرجان جوائز قيمة.
وانطلق العرض الافتتاحي الذي يتزامن مع الاحتفال بالذكرى 61 لعيد الجمهورية، بحضور والي قابس منجي ثامر، وواكبه جمهور غفير تعود على الاحتفال بدخول 'أوسو' بالتوجه إلى بحر الكازينة أين يقضي ساعات طويلة يواكب العروض التنشيطية التي تؤثث هذا المهرجان.
وتتوزع فقرات مهرجان أوسو بقابس، بين شواطئ معتمديات قابس المدينة وقابس الجنوبية وغنوش والمطوية ومارث، في خطوة تهدف إلى تطوير هذا المهرجان وجعله متوسطيا وفق المنظمين.

وسيتضمن المهرجان، عروضا تنشيطية للاطفال وعرض لوحات راقصة لنادي الرقص بدار الثقافة المطوية بشاطة المطوية، وخرجة بحرية بشاطئ الزارات