في مثل هذا اليوم: المنتخب التونسي يهدي إفريقيا والعرب أول فوز في المونديال

في مثل هذا اليوم: المنتخب التونسي يهدي إفريقيا والعرب أول فوز في المونديال

نشرت الصفحة الرسمية لكأس العالم روسيا 2018 صورة المنتخب التونسي لكرة القدم الذي شارك في مونديال 1978 بالأرجنتين لأول مرة في تاريخه، وأشارت الصفحة إلى الانتصار التاريخي الذي حققه زملاء طارق ذياب أمام المنتخب المكسيكي.

ويتزامن تاريخ اليوم 2 جوان 2018 مع الموعد التاريخي الذي شهد تحقيق تونس لأول فوز للمنتخبات الإفريقية في المونديال بفضل ثلاثية علي الكعبي ونجيب غميض ومختار ذويب، في مجموعة ضمت ألمانيا الغربية وبولندا.

وخسر المنتخب التونسي مباراته الثانية في المجموعة بهدف نظيف أمام بولندا، قبل أن يتعادل سلبيا مع ألمانيا الغربية ويحتل المركز الثالث في المجموعة.

وضمت قائمة لاعبي المنتخب الذي قاده المدرب عبد المجيد الشتالي 22 لاعبا وهم: الصادق ساسي (عتوقة) ـ المختار النايلي ـ لمين بن عزيزة ـ المختار ذويب ـ علي الكعبي ـ خالد القاسمي ـ محسن الجندوبي ـ نجيب غميض ـ تميم الحزامي ـ محمد علي عقيد ـ طارق ذياب ـ رؤوف بن عزيزة ـ خميس العبيدي ـ حمادي العقربي ـ نجيب الامام ـ صلاح القروي ـ عثمان الشهايبي ـ رضا اللوز ـ كمال الشبلي ـ عمر الجبالي ـ المختار حسني ـ محمد بن موسى.

يذكر أن منتخب الأرجنتين أحرز اللقب بفوزه على هولندا في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي لجأ فيها الفريقان لأشواط إضافية بعد التعادل بهدف لمثله.