رئيس الجمهورية يستقبل وزيرة الدفاع الإيطالية

رئيس الجمهورية يستقبل وزيرة الدفاع الإيطالية

إستقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الاثنين 23 جويلية 2018، بقصر قرطاج، وزيرة الدفاع الايطالية، إليزابتا ترنتا، التي تؤدي زيارة عمل إلى تونس، و حضر اللقاء وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي.

وأبرزت ترنتا أنّها ''حرصت على تخصيص زيارتها الأولى خارج الفضاء الأوروبي لتونس تجسيما لعمق وعراقة علاقات الصداقة التونسية الإيطالية موضحة أنّ اللقاء كان مناسبة لبحث سبل تعزيز التعاون لاسيما في المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية لمواجهة التحديات المشتركة في الفضاء المتوسطي''.

كما أكّدت الزيرة الايطالية، ''أن التعاون بين تونس وايطاليا في مجال مكافحة ظاهرة الإرهاب والتصدّي للهجرة غير الشرعية وثيق ومستمر معتبرة أن تعزيزه يتطلب تكاتف الجهود المشتركة وتسخير كلّ الإمكانيات لإيجاد الحلول الجذرية الكفيلة بالقضاء على هذه الظواهر التي تهدّد أمن واستقرار الفضاء المتوسطي الذي يتقاسمه البلدان''.

من جانبه، اعتبر رئيس الجمهورية أن ''الصداقة المتميزة التي تجمع تونس وايطاليا تشكّل حافزا لمواصلة العمل من أجل مزيد تنويع مجالات التعاون الثنائي والارتقاء به إلى أرقى المراتب لما فيه تحقيق مصلحتهما المشتركة''، مشدّدا على أن ''كافة التحديات التي تهدّد أمن واستقرار الدول المتوسطية وتعيق جهودها التنموية هي تحديات مشتركة تستدعي إحكام التنسيق وتوثيق التعاون للتغلب عليها ''.