فيصل الجدلاوي: من الوارد حفظ التهم في حق الموقوفين في قضية التآمر على أمن الدولة

فيصل الجدلاوي: من الوارد حفظ التهم في حق الموقوفين في قضية التآمر على أمن الدولة

قال فصيل الجدلاوي، محامي رجل الأعمال الموقوف شفيق الجراية، في تصريح لموقع نسمة، إنّ محكمة التعقيب قضت بعد ظهر اليوم الخميس 23 أوت 2018، بعدم اختصاص القضاء العسكري بملف قضية التآمر على أمن الدولة الخارجي ووضع النفس على ذمة جيش أجنبي زمن السلم الموقوف على ذمتها كل من رجل الأعمال شفيق الجراية والإطارين الأمنيين عماد عاشور وصابر العجيلي.

وأوضح الجدلاوي، أنّ محكمة التعقيب أصدت قرارها الذي كان قد طالب به محامو الموقوفين منذ البداية، نظرا لعدم توفر أركان الجريمة طبقا للفصل 60 مكرر والفصل 60 رابعا من المجلة الجزائية، لافتا إلى أنّ محكمة التعقيب قضت بإعادة ملف القضية إلى محكمة الاستئناف للنظر فيه مجدّدا.

وأكّد فيصل الجدلاوي، أنه إثر القرار الصادر من محكمة التعقيب هذا اليوم، فإنّ ''ملف القضية أصبح في وضعية مريحة''، مبينا في الآن ذاته أنّ إمكانية إحالة الملف على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب واردة بنسبة 50 بالمائة، وأنّ إمكانية حفظ التهم في حق الموقوفين واردة كذلك بنسبة 50 بالمائة''، وفق قوله.

وذكّر فيصل الجدلاوي بأنّ محامي الموقوفين، كانوا قد طالبوا منذ البداية بضرورة إحالة ملف القضية على القطب اقضائي لمكافحة الإرهاب أو القضاء العدلي، نظرا لعدم توفر أركان الجريمة التي تستوجب إحالته على القضاء العسكري.