فحوى إجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج

فحوى إجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج

أفضى الاجتماع الثاني لرؤساء الأحزاب والمنظمات الوطنية الموقعة على وثيقة قرطاج، اليوم السبت 13 جانفي 2018، تحت إشراف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي إلى تقديم جملة من الاقتراحات تتعلق بالجانب الاجتماعي والاقتصادي في البلاد وسيتم الإعلان عنها في الأيام القادمة.

من جهته أكد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، أن هذه الاقتراحات تتعلق بالترفيع في الأجر الأدني 'smig' إلى جانب الزيادة في المنح الاجتماعية للأسر ضعاف الحال والنظر في التغطية الاجتماعية والصحية لهذه الأسر، بالإضافة إلى ايجاد حلول بديلة لتشغيل الشباب العاطل عن العمل والمراجعة الجزئية للأسعار.
من جانبه أكد رئيس حزب حركة النهضة راشد الغنوشي آنه من المرتقب إعتماد "التنفيس الجزئي" في الأسعار وهو اجراء قد تتخذه الحكومة.
وقد سجل إجتماع اليوم بقصر قرطاج غياب كل من الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي وممثلي حزب أفاق تونس الذي انسحب مؤخرا من وثيقة قرطاج.

وتجدر الاشارة إلى أن إجتماع الأحزاب والمنظمات الوطنية الموقعة على وثيقة قرطاج، إنطلق صباح اليوم السبت 13 جانفي 2018، تحت إشراف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بقصر قرطاج، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.