شركة فايسبوك تختبر خاصية جديدة

شركة فايسبوك تختبر خاصية جديدة

أفادت متحدثة باسم شركة فايسبوك، بأنّ الشركة شرعت في اختبار خاصية جديدة، ستسمح للمشتركين بإبداء رأيهم على التعليقات بكبسة زر واحدة، عن طريق سهمين أحدهما لأعلى للتعبير عن الرضا والآخر لأسفل للرفض.

وقالت المتحدثة في تصريحات نقلتها صحيفة "غارديان" البريطانية، إن التجربة الجديدة التي تم تنفيذها لبعض مستخدمي الشبكة في أستراليا ونيوزيلندا، لا تزال في مراحلها الأولى، لافتة إلى أنه لم يتخذ بعد قرار بشأن تعميمها في سائر بلدان العالم.

كما أوضحت أن تعميم التجربة على جميع مستخدمي "فايسبوك"، وعددهم 2.2 مليار شخص، سيتحدد بناء على آراء المستخدمين، مبيّنة أن الخاصية الجديدة لا تعبر رسميا عن زر "لا أحب dislike".

وقالت: "فايسبوك مكان للتعبير الحر، لكننا ندرك أيضا ضرورة وجود طريقة لكي يخبرنا المستخدمون بشأن التعليقات العميقة والمفيدة. لهذه الغاية نحن نجري اختبارا للتعبير عن الرضا أو عدم الرضا عن التعليقات".

وأضافت: "هذه الخاصية تسمح للمستخدمين بدفع التعليقات الجيدة إلى أعلى النقاشات، فيما ستتحرك التعليقات الهجومية أو التي تنطوي على شتائم إلى الأسفل. لكن هذا لن يؤثر على ما يظهر في حسابك أو على تفاعلك مع الأصدقاء".