فاضل عبد الكافي : المؤشرات الاقتصادية تطورت في الثلاثي الأول من 2017

فاضل عبد الكافي : المؤشرات الاقتصادية تطورت في الثلاثي الأول من 2017

أفاد وزير التنمية والتعاون الدولي الفاضل عبد الكافي اليوم الجمعة 28 أفريل 2017، بأن بعض المؤشرات الاقتصادية تشهد تطورا خلال الثلاثي الاول من سنة 2017".

واشار، في ندوة صحفية انعقدت اليوم اثر مجلس وزاري، الى تطور انتاج الفسفاط بنسبة 46 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية الى جانب نمو القطاع السياحي بنسبة 34 بالمائة فيما بلغت نسبة التضخم 4،8 بالمائة.

واضاف وزير التنمية، بان نسبة الاستثمار المباشر في تونس ارتفعت بنسبة 18 بالمائة، 66 بالمائة منها في القطاع الصناعي، مشددا على ارتفاع نسق التصدير بشكل ملحوظ.
واستعرض عبد الكافي، الايجابيات التي تضمنتها مجلة الاستثمار، التي مكنت، حسب قوله، من حذف 49 ترخيص واحداث شباك موحد، مؤكدا على التلازم العضوي بين ضرورة الاستقرارين الامني والاجتماعي مع عودة نسق الاستثمارات.

كما تطرق عبد الكافي الى التعاطي الايجابي لصندوق النقد الدولي مع القسط الثاني للقرض قائلا انه سيكون بمثابة الضوء الاخضر لكل الممولين الاساسيين مثل البنك الاوروبي للاستثمار والبنك الاوروبي للتنمية والبنك العالمي، مشيرا الى توقيع عقدين مع كل من الصندوق العربي والبنك العالمي في مجال الفلاحة، في اطار متابعة مخرجات مؤتمر تونس 2020.