نجوم هوليوود في مهرجان القاهرة السينمائي (صور)

نجوم هوليوود في مهرجان القاهرة السينمائي (صور)

تنطلق غدا الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بمشاركة 157 فيلمًا من 53 دولة.

كما يقام حفل الافتتاح بمركز المؤتمرات الدولي بالقاهرة، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومن المتوقع حضور 1500 شخصية عربية وعالمية.

و أوضح المدير الفني للمهرجان يوسف رزق الله “للمرة الأولى يقام حفل الافتتاح في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وخارج حدود دار الأوبرا المصرية، وقد تم اختيار أستراليا لتكون ضيف شرف المهرجان، وستشارك الممثلة البريطانية إليزابيث هيرلي، واللاتينية إيفا لوجوريا في الحفل.

وأضاف رزق الله، أنه “متفائل بالدورة الجديدة، فعلى الرغم من حجم التحديات، لدينا آمال عريضة في أن يخرج المهرجان بشكل وصورة تليق باسم مصر، لافتًا إلى أن غياب مشاركة الفيلم المصري عن المهرجان، أمر محزن.

من جانبها اعتبرت رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ماجدة واصف، إن ميزانية المهرجان كانت العائق الوحيد أمام إقامته، لكن على الرغم من تواضع الإمكانيات والميزانية المحدودة، إلا أننا نجحنا في عمل شيء، أتمنى أن يكون رائعًا ومشرفًا.

و تجدر الإشارة إلى أنه، تم اختيار الفيلم الأمريكي “بين جبلين”، بطولة كيت وينسلت وإخراج الفلسطيني هاني أبو أسعد، للعرض في حفل الافتتاح.

وكان من المقرر عرض الفيلم في مصر، بالتزامن مع عرضه في أمريكا، مطلع أكتوبر الماضي، إلا أن المدير الفني للمهرجان، طالب المخرج هاني أبو أسعد، وأنطوان زند موزع الأفلام في مصر، بإقناع الشركة العالمية المنتجة للفيلم، بتأجيل عرضه في مصر، ليُطرح بالصالات التجارية، بعد عرضه في حفل افتتاح المهرجان.