غوغل يشارك المسلمين شهر رمضان.. مزايا جديدة من أجلهم

غوغل يشارك المسلمين شهر رمضان.. مزايا جديدة من أجلهم

أعلن محرك البحث 'غوغل' إطلاق مزايا جديدة لخدمة البحث بمناسبة شهر رمضان، وبإمكان مستخدمي غوغل الانتفاع بمعلومات ومواقيت الصلاة وكذلك معلومات عن رصد هلال رمضان للعام الجاري 2018.

ويمكن لمستخدمي غوغل من جميع أنحاء العالم الاطلاع على المعلومات الخاصة بشهر رمضان مباشرة من صفحة نتائج البحث، ابتداءً من يوم غد الأربعاء 16 ماي 2018، عبر كتابة استفسارهم عن شهر رمضان.

وتتضمن نتائج البحث معلومات عديدة على غرار مواقيت الصلاة المحلية ونصائح خاصة برمضان ووصفات رمضانية رائجة على يوتيوب إلى جانب تطبيقي اتجاه القِبلة وقلم.

وقال مدير تسويق منتجات شركة غوغل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "مع استعداد أكثر من مليار شخص لحلول شهر رمضان المبارك، نحن أيضًا في غوغل نعمل على مساعدة المستخدمين على التأقلم مع هذه المناسبة، هذا العام، نعمل على جمع إتاحة أكثر المعلومات ملاءمةً ضمن نتائج البحث، أو طريقة جديدة لمشاركة رسائل المعايدة التي تمّ استحداثها من خلال تقنية الواقع الافتراضي، فمن خلال تكنولوجيا الواقع المعزز التي تميّز خدمة اتجاه القِبلة وتكنولوجيا الواقع الافتراضي التي اتّسم بها تطبيق قلم، باتت ابتكارات الشركة في متناول اليدين خلال شهر رمضان المبارك هذه السنة''.

كما يتيح استخدام تطبيق اتجاه القِبلة بدون الاتصال بالإنترنت وإضافة نسخة من التطبيق على الشاشة الرئيسية، والتطبيق إلكتروني أطلقته الشركة في العام الماضي ويستخدم الواقع المعزز على نظام أندرويد لتحديد اتجاه القبلة، وفقا 'البوابة العربية للأخبار التقنية'.

وتُظهر مؤشرات غوغل ارتفاعًا كبيرًا في البحث عن 'تحديد اتجاه القِبلة' و'رسائل المعايدة' برمضان ما دفع غوغل لتلبية تلك الطلبات عبر تطبيقات مخصصة.