غدا: رئيس الجمهورية يشارك بباريس في مؤتمر دولي بشأن ليبيا

غدا: رئيس الجمهورية يشارك بباريس في مؤتمر دولي بشأن ليبيا

بدعوة من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، يشارك رئيس الدولة، الباجي قايد السبسي، غدا الثلاثاء 29 ماي 2018، في مؤتمر دولي بشأن ليبيا سيعقد بالعاصمة الفرنسية باريس، وفق ما صرحت به ، المستشارة لدى رئيس الجمهورية المكلفة بالعلاقات مع الإعلام.

وأضاف المصدر أن "قصر الإيليزيه سيحتضن مؤتمرا دوليا برعاية الأمم المتحدة يوم 29 ماي 2018، بمشاركة عدد من دول الجوار والدول المعنية بالأزمة الليبية والمنظمات الدولية والاقليمية وحضور ممثل الحكومة الليبية ووفد يضم ممثلي كافة المؤسسات الليبية" وهو ما جاء أيضا في بلاغ أصدرته رئاسة الجمهورية الفرنسية.
وقد تمت دعوة المسؤولين الليبيين والمجتمع الدولي لهذا المؤتمر، بهدف "صياغة خارطة طريق شاملة للخروج بهذا البلد من الأزمة التي ضربت البلاد منذ 2011"، حسب نص البلاغ ذاته.
وكان رئيس الجمهورية أجرى يوم الجمعة الماضي، لقاء مع رئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا، خالد المشري، خصّص لاستعراض المساعي التونسية في إطار المبادرة الثلاثية ومع مختلف الأطراف الليبية لدفع مسار التسوية السياسية.
وأكّد البيان الختامي للإجتماع التشاوري الرابع لوزراء خارجية كل من تونس والجزائر ومصر الذي التأم بالجزائر العاصمة يوم 21 ماي الجاري، "رفض كل أشكال التدخل الخارجي في ليبيا التي من شأنها تقويض العملية السياسية وإطالة الأزمة بها وإستهداف أمنها واستقرارها".